مرحبا بكم فى منتديات الكيمياء الحيوية

قسم :الكيمياء الحيوية بكلية الزراعة جامعة القاهرة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 حقا لنا الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد عبد الحميد
كيميائى مجتهد جدا
كيميائى مجتهد جدا


المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: حقا لنا الله   الأحد فبراير 01, 2009 2:37 pm

القراصنة يستعدون لتفجير السفينة بلوستار الاحد بمن عليها .. واتهامات للخارجية بالتقاعس


شهد حادث اختطاف السفينة بلوستار وعلى متنها 28 بحاراً مصرياً تطورات جديدة، حيث قام القراصنة باجبار طاقم السفينة على الإبحار في المياه الدولية قرب السواحل الكينية وتوقفت هناك في وضع الغرق تمهيداً لتفجيرها.

وفي سياق ذي صلة قام أكثر من 100 مواطن من اهالي المخطوفين على ظهر السفينة بالتظاهر امام شركة ألفا مارين المالكة لـ بلوستار لمطالبتها بدفع الفدية التي حددها القراصنة للافراج عن البحارة المخطوفين قبل انتهاء المدة التى منحوها لهم اليوم الاحد.

وردد الأهالى المحتجون: الحقوهم.. 24 ساعة ويموتوهم، يارب فك عنا هذا الكرب.

وقال جمال خليفة، شقيق أحد المختطفين ويدعى محمد لصحيفة المصري اليوم إن شقيقه أكد له أن القراصنة هددوهم بالموت عطشاً إذا لم يتم دفع الفدية، وطالبوهم بالتحرك ومناشدة جميع المسؤولين ورجال الأعمال التبرع بالمبلغ لإنقاذهم بعد «تقاعس» الشركة عن دفعه.

وقالت رحاب على، ربة منزل زوجة المهندس أحمد الفوال، من طاقم المركب: إن القراصنة أبلغوا البحارة أن المهلة سوف تنتهى اليوم الأحد، بعدها سيفرغون تنكات المياه ويتركونهم يموتون عطشاً على ظهر السفينة، مطالبة بتدخل وزارة الخارجية لإنقاذهم.

وقال أشرف عبدالكريم، شقيق أحد المختطفين، إن مالك السفينة يماطل من أجل الحصول على التأمين الذى يقترب من 5 ملايين دولار، وهو ما يعادل أضعاف ثمن السفينة.

وأوضحت منى عثمان، نجلة مهندس ثانى السفينة إبراهيم عثمان، أن والدها أكد لها خلال اتصال تليفونى الجمعة أن الطاقم يعيش على صيد الأسماك بعد نفاد الطعام والمؤن.

وقالت صحيفة الوفد ان عبد الرحمن العوا مالك السفينة أجرى اتصالاً تليفونياً مع حمد سعد وهو كبير القراصنة الصوماليين الذين اختطفوا السفينة، وتعهد له له خلال الاتصال بدفع الفدية المطلوبة وقدرها مليون دولار خلال 5 أيام.

كما اتصل العوا بربان السفينة وطلب منه كشفاً بالادوية والمؤن المطلوبة للطاقم المختطف وتعهد بارسالها خلال 3 أيام.

وكان أهالي البحارة المختطفين قد تقدموا ببلاغ للمحامي العام لنيابات شرق بالاسكندرية اتهموا فيه مالك الشركة ووزارة الخارجية بالتقاعس عن حل ازمة السفينة.

واجرت نيابة العطارين استجواباً لعدد من الأهالي الذين طلبوا في وقت لاحق مرافقة مالك السفينة لمقر وزارة الخارجية لمحارلة تدبير باقي الفدية المطلوبة، والذي لم تتمكن الشركة من تدبيره لصعوبة موقفها المالي.

ادعوا معى اخوانى الزملاء ان يفرج الله كربتهم ويعيدهم الى ذويهم سالمين
ولى سؤ ال واحد بكم يقدر الانسان المصرى حتى يتم احتجازة فى عرض البحر مع ارهابين يعملون على ارهابهم واخافتهم على امل ان تدفع السلطات المصرية الفدية المطلوبة ولكنى اقول لهم ان الانسان المصرى لا يعنى لديهم شيئا الاهم هو تقليل الفدية وحتى لا يثار الراى العام عليهم سيقومون بدفع الفدية لكن بعد العذاب
لنا الله يامصريين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mostafa zedan
كيميائى مجتهد جدا
كيميائى مجتهد جدا
avatar

المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 28/08/2008
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: حقا لنا الله   الجمعة فبراير 06, 2009 4:30 am

حسينا الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حقا لنا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بكم فى منتديات الكيمياء الحيوية :: الفئة الأولى :: بعيدا عن الكيمياء :: القسم العام-
انتقل الى: