مرحبا بكم فى منتديات الكيمياء الحيوية

قسم :الكيمياء الحيوية بكلية الزراعة جامعة القاهرة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 إسرائيل صعدت انتهاكاتها للمقدسات الفلسطينية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سُميه
كيميائى مجتهد جدا
كيميائى مجتهد جدا
avatar

المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

مُساهمةموضوع: إسرائيل صعدت انتهاكاتها للمقدسات الفلسطينية   الخميس نوفمبر 13, 2008 8:46 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


إسرائيل أقامت كنيسا يهوديا على أرض وقف إسلامي قرب المسجد الأقصى (الجزيرة نت)

عاطف دغلس-القدس
صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكاتها للمقدسات وأماكن العبادة الإسلامية والمسيحية في فلسطين، ما اعتبره مراقبون حقوقيون متناقضا مع أبسط حقوق الإنسان وانتهاكا صارخا للحقوق والحرية الدينية.

وسجلت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أبرز الانتهاكات الإسرائيلية التي تجاوزت العشرين انتهاكا في أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، وتحديدا في مدينتي القدس والخليل.

وتمثلت انتهاكات سلطات الاحتلال للمقدسات الإسلامية والمسيحية أيضا حسب المنظمة بالاعتداء على كنيسة القيامة بالقدس ومقابر المسلمين واقتحام وإغلاق المساجد والاعتداء على المصلين، دون الحديث عن اقتحام المتطرفين اليهود لهذه المقدسات والعيث فيها فسادا.

كما قامت ببناء كنيس يهودي قرب المسجد الأقصى إضافة إلى الاعتداء المباشر على القرآن الكريم وإلقائه في دورة المياه أثناء اقتحامها لمنزل مواطن بمخيم العروب في مدينة الخليل.

اعتداءات مستمرة
وأكد أحمد الطوباسي من مؤسسة التضامن الدولي أن اعتداء إسرائيل على المقدسات الفلسطينية يعد خرقا للقانون الإنساني الدولي واتفاقيات لاهاي وجنيف، وكل المرجعيات القانونية الدولية التي تنص على عدم انتهاك حرمة الأماكن المقدسة.

قوات الاحتلال تغلق الطرق أمام المصلين بالمسجد الأقصى (الجزيرة نت-أرشيف)
ورأى الطوباسي في حديثه للجزيرة نت أن اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال ضد الأماكن المقدسة تجاوز أعمال الحفر تحت المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي إلى القيام بأعمال غير أخلاقية تدنس قدسية المكان.

واعتبر أن هذه الاعتداءات تعد نوعا من التمييز العنصري الديني بحق الأعراق والأديان الأخرى، ودعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته والتزاماته تجاه هذه القضية.

سياسة التهجير
من جهته، دان مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين اعتداءات سلطات الاحتلال بحق المقدسات الفلسطينية، وأكد أنها لم تنقطع منذ 1967.

ولم يستغرب حسين في حديثه للجزيرة نت كثرة الانتهاكات الإسرائيلية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، "لأن جرائم الاحتلال الإسرائيلي تذهب إلى ما هو أبعد من ذلك"، لافتا الانتباه إلى أن كل هذه الأساليب تسعى لترحيل الفلسطينيين من مسلمين ومسيحيين وتهجيرهم من القدس.

ودعا العرب والمسلمين إلى تحمل مسؤوليتهم بشكل أكبر حول ما يجري للمقدسات الإسلامية خاصة فيما يتعلق بزيادة الاعتداءات على المسجد الأقصى، ورفض بناء كنيس يهودي على أرض وقفية إسلامية.

اقرأ

الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى

ترحيل الفلسطينيين رؤية إسرائيلية

الوحدة الوطنية
بدوره دان ديمتري دلياني رئيس التجمع الوطني المسيحي بفلسطين تصعيد الاحتلال اعتداءاته ضد المقدسات الفلسطينية، وعد ذلك جزءا من مسلسل ومخطط مدروس ينفذه المستوطنون والمتطرفون بدعم من الدولة اليهودية.

وأكد دلياني للجزيرة نت أن إسرائيل تسعى لطرد كل من هو عربي بالقدس لفرض طابع التهويد، واصفا طبيعة الرد العربي والإسلامي والمسيحي منذ العام 1948 بأنه لا يرتقي إلى حجم التحدي الذي يفرضه الاحتلال على الفلسطينيين يوميا.

وطالب الفلسطينيين بالوحدة أمام ما وصفها بغطرسة الاحتلال، وحذر من أن إسرائيل تستغل الفرقة الفلسطينية لفرض عنصريتها على القدس والمقدسات الفلسطينية، كما دعا إلى دعم المقدسيين ماديا ومعنويا، وتوجيه الرسائل للعالمين العربي والإسلامي بشأن خطورة ما تقوم به قوات الاحتلال، وتوحيد الجهود السياسية لنقل معاناتهم ومقدساتهم للعالم أجمع.
المصدر: الجزيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو أنس_الشافعي
نائب المدير
نائب المدير
avatar

المساهمات : 325
تاريخ التسجيل : 05/10/2007
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل صعدت انتهاكاتها للمقدسات الفلسطينية   الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 2:44 am

اللهم أنصر دينك

اللهم أستخدمنا ولا تستبدلنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إسرائيل صعدت انتهاكاتها للمقدسات الفلسطينية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بكم فى منتديات الكيمياء الحيوية :: الفئة الأولى :: بعيدا عن الكيمياء :: منتدى اخر الاخبار-
انتقل الى: