مرحبا بكم فى منتديات الكيمياء الحيوية

قسم :الكيمياء الحيوية بكلية الزراعة جامعة القاهرة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 وفد حماس يصل القاهرة مساء اليوم لبدء الحوار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حياتى كلها لله
كيميائى نشيط
كيميائى نشيط
avatar

المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 02/10/2008

مُساهمةموضوع: وفد حماس يصل القاهرة مساء اليوم لبدء الحوار   الثلاثاء أكتوبر 07, 2008 4:06 pm

وفد حماس يصل القاهرة مساء اليوم لبدء الحوار

[07/10/2008]

د. موسى أبو مرزوق

يصل مساء اليوم الثلاثاء إلى العاصمة المصرية القاهرة وفد رفيع المستوى من حركة المقاومة الإسلامية حماس؛ مشكَّلٌ من قيادات الداخل والخارج؛ لإجراء حوارات ثنائية مع القيادة المصرية واستعراض مواقف الحركة تجاه القضايا المتعلقة بالحوار.

وأكد الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس أنه وحسب الترتيبات سيصل وفد قيادة حماس القاهرة مساء اليوم، مشيرًا إلى أن الوفد مكوَّنٌ من قيادات في الخارج؛ في مقدِّمتهم الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، وقيادات من الداخل؛ في مقدِّمتهم الدكتور محمود الزهار.

وقال: "إن هدف وصول هذا الوفد هو استعراض مواقف الحركة تجاه بعض القضايا المتعلقة بالحوار، والاستماع لما لدى الإخوة في مصر حول الموضوع؛ وذلك خلال اللقاء الذي سيُعقد مع القيادة المصرية يوم غدٍ الأربعاء".

وشدد على أن هذا اللقاء "لا يعني بدء الحوار؛ وإنما هو حوار ثنائي بين حماس والقاهرة"، معبِّرًا عن أمله أن يُفضيَ إلى الشروع في حوار بين حركتي حماس وفتح.

وأكد أبو زهري أن الحوار لن يبدأ إلا بعد جلوس حركتَي حماس وفتح على طاولة الحوار الثنائي، لافتًا الانتباه إلى احتمالية أن تُفضيَ اللقاءات الثنائية مع القاهرة إلى حوار فلسطيني.


وقال: "رؤيتنا للحوار أنه مباشر بين حماس وفتح برعاية عربية؛ يحترم جميع الشرعيات والقانون الفلسطيني ويلتزم بالثوابت والحقوق الفلسطينية".

وفي الوقت الذي أكد الناطق باسم حماس جاهزية حركته من أجل تحقيق المصالحة؛ شدَّد على أن الأجواء من جهة حركة فتح لا تبدو مهيأةً لذلك.

وقال قيادي حماس: "الحوار سيكون مع فتح وليس مع القاهرة؛ فلا مشكلة لنا مع القاهرة؛ لذلك فإن أي محاولة للتهرب من ذلك لن تكون مجديةً، ومحاولة الإيحاء بأن الحوار بدأ لا تنطلي على أحد؛ لأن ذلك غير صحيح؛ فالحوار يبدأ عندما تجلس حماس وفتح".

وشدد على أن المراهنة على حشر حماس في الزاوية لن يفلح في التعامل مع الحركة التي لن تخضع للابتزاز أو الضغوط.

وأشار إلى أنه يجري التركيز في بعض وسائل الإعلام على تشكيل حكومة وشكل هذه الحكومة، مؤكدًا أن تشكيل الحكومة- بغض النظر عن شكلها- هو محصلةٌ للاتفاق وليس مدخلاً له، وقال: "إننا نتحدث عن اتفاقٍ رزمةً واحدةً، وحينما نبرم هذا الاتفاق سنذهب للإجراءات العملية، ومنها الحكومة".

I love you "حماس الإسلام"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وفد حماس يصل القاهرة مساء اليوم لبدء الحوار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بكم فى منتديات الكيمياء الحيوية :: الفئة الأولى :: بعيدا عن الكيمياء :: منتدى اخر الاخبار-
انتقل الى: